ماسك اضطر لشراء تويتر.. وأولوياته خفض التكاليف والبحث عن مصادر تمويل

أكد مستشار أمن المعلومات والتحول الرقمي، رولان أبي نجم، أن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، المالك الجديد لشركة تويتر، قد اضطر إلى شراء المنصة بعد إعلانه أنه لا يريد إتمام الصفقة في وقت سابق.

وأضاف في مداخلة مع قناة «TRT عربي» أن المحامين قد أبلغوا ماسك أنه سيخسر الدعوى القضائية ضد شركة تويتر، ما اضطره إلى إتمام الصفقة.

ولفت أبي نجم إلى أن أولويات ماسك في الوقت الحالي هي خفض تكاليف الشركة، وهو الأمر الذي تمثل في إعلان عزمه طرد أكثر من 75% من الموظفين.

وأضاف مستشار أمن المعلومات والتحول الرقمي، أن من أولويات مالك تويتر الجديد أيضًا البحث عن مصادر تمويل جديدة بخلاف الإعلانات، وهو ما ظهر في الإعلان عن فرض رسوم اشتراك شهرية لتوثيق حسابات العلامة الزرقاء.

جدير بالذكر أن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك قد أتم قبل عدة أيام صفقة الاستحواذ على موقع تويتر مقابل 44 مليار دولار، وذلك بعد عدة شهور من الجدل بشأن إنهاء هذه الصفقة لصالحه.

وكان ماسك قد تقدم بعرض لشراء المنصة ووقع اتفاقًا بهذا الشأن في إبريل الماضي، قبل أن يتراجع عن قراره بعد ذلك، ما دفع المنصة إلى رفع دعوى قضائية ضده.

لقراءة المقال عى الموقع الرسمي عاجل إضغط هنا

Roland Abi Najem

Roland Abi Najem

Founder & CEO at Revotips - Cybersecurity & Digital Transformation Consultancy - MBA Instructor at AUST - Public Speaker

American University College of Science and Technology

View profile
Revotips © 2024 All Rights Reserved.
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram