خسائر بأكثر من ١٢٥ مليون دولار... أيها اللبنانيون انتبهوا من عمليات الاحتيال!

المقالات المُذيّلة بأسماء كاتبيها تُعبّر عن آرائهم الخاصّة، وليس بالضرورة عن رأي موقع "السياسة"

كتبت ايفانا الخوري في "السياسة":

طمعا بالربح السريع وسعيا للفريش دولار، دخل عدد لا يُستهان به عالم التداول بالعملات الرقمية والشركات المروّجة قبل أن يقع المئات منهم ضحية.

وفي التفاصيل، وقع عدد كبير من اللبنانيين ضحايا موقع " binancesfund"، بعدما استثمروا أموالهم وما تمكنوا من سحبه من المصارف فيه. وذلك بعدما أوهمهم الموقع بإعطائهم ارباح تبدأ بـ 1% وقد تصل إلى 3.6% يوميا على أن يزيد هذا الربح لمن يُسوّق له.

الخبير في أمن المعلومات، رولان أبي نجم أكد في حديثه لـ "السياسة" أنّ قانونيا لا يمكن للضحايا القيام بأي شيء وستطبق عليهم عبارة "القانون لا يحمي المغفلين".

أبي نجم لفت الى انّ 0.9% هو تصنيف الموقع ومن هنا كان يُفترض على المشاركين التنبّه. مشيرا إلى انّ لا صفحة رسمية ايضا للموقع على تويتر وهذا النوع من المنصات كثر في الآونة الأخيرة وغالبا من يقعون ضحية هم من لا خبرة لهم بعالم الانترنت.

أكثر من ١٢٥ مليون دولار هو حجم الخسارة وفقا للمعلومات المتداولة كما حكي عن أنّ كثرا نقلوا الى المستشفيات بعد تعرضهم لأزمات صحية بعد معرفتهم بما حصل. فهل يكون ما حصل عبرة للبنانيين الذين دخلوا بقوة هذا العالم؟

لقراءة المقابلة على موقع السياسة مع الاعلامية ايفانا الخوري اضغط هنا

Roland Abi Najem

Roland Abi Najem

Founder & CEO at Revotips - Cybersecurity & Digital Transformation Consultancy - MBA Instructor at AUST - Public Speaker

American University College of Science and Technology

View profile
Revotips © 2024 All Rights Reserved.
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram